السبت، 1 يناير 2011

المعرض الواحد والعشرون


المعرض الواحد والعشرون
قصة : عبد الله الحناتلة


التهبت القاعة بالتصفيق بعد أن وضع المقص في الصينية الفائضة بأوراق الورد التي كانت تحملها الطفلة الصغيرة بكل براءة .
عدسات الصحفيين كانت تتربص به خلف الشريط المربوط إلى طرفي المدخل كأضحية ...أمطرته بوابلٍ من الإضاءات.
تدافع الضيوف خلفه كأصحاب حاجات عند معطٍ ، هؤلاء المتدافعون منهم من أعرفه ومنهم من لا اعرفه إلا أنني كنت قبيل حضوره أبتسم لهم بود ولطف ،  لوحاتي المعلقة على الجدار والناطقة بكل لغات العالم لم تستوقفه ،   مرّ عليها كمن يؤدي واجب العزاء .
على سجل الزائرين كان توقيعه تحت عبارة (أعجبني  معرضك الواحد والعشرون)
 يتبعه المتجمهرون  ؛  ودع المشرف على القاعة داعياً له بالتوفيق في حين بقيت وحيداً عند لوحاتي.



اقرأ أيضاً على حبيبتنا

أنشودة العرب، شعر: علي طه النوباني  

بنما دولة بعيدة... ومُشوِّقة جدا  

الأزمة الاقتصادية، ومصالح الطبقات  

قراءة في رواية دموع فينيس لعلي طه النوباني  

عَهْدُ فلسطين - عهد التميمي  

كذبة نيسان  

الشوكُ جميلٌ أيضا  

«مدينة الثقافة الأردنية».. مراجعة التجربة لتعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات  

المشنقة  

البيطرة  

قصة نظرة  

عملية صغرى  

سيجارة على الرصيف  

بالشوكة والسكين والقلم  

نهاية التاريخ؟ مقالة فرانسيس فوكوياما  

الدولة العربية الإسلامية / الدولة والدين/ بحث في التاريخ والمفاهيم  

شهامة فارس  

جذورالحَنَق الإسلامي برنارد لويس  

صِدام الجهل : مقالة إدوارد سعيد  

صدام الحضارات؟ صموئيل هنتنغتون 

الفضائيات والشعر  

كأسٌ آخرُ من بيروت 

عمّان في الرواية العربية في الأردن": جهد أكاديمي ثري يثير تساؤلات 

تشكّل الذوات المستلبة  

مشهد القصة بين الريف والمدينة  

وحدة الوجدان والضمير  

«المنجل والمذراة».. استبطان الداخل  

دور المثقف والخطاب العام  

جرش: حديث الجبال والكروم  

في شرفة المعنى 

المثاقفة والمنهج في النقد الأدبي لإبراهيم خليل دعوة للمراجعة وتصحيح المسيرة  

!!صديق صهيوني  

عنترُ ودائرةُ النحس  

فجر المدينة  

مقامة الأعراب في زمن الخراب  

دورة تشرين 

الغرفُ العليا  

الصيف الأصفر  

حب الحياة: جاك لندن 

قصة ساعة كيت تشوبن 

قل نعم، قصة : توبايس وولف 

معزوفة الورد والكستناء  

منظومة القيم في مسلسل "شيخ العرب همام"  

ملامح الرؤية بين الواقعية النقدية والتأمّل  

الرؤية الفكرية في مسلسل «التغريبة الفلسطينية»  

"أساليب الشعريّة المعاصرة" لصلاح فضل - مثاقفة معقولة  

كهرباء في جسد الغابة  

جامعو الدوائر الصفراء  

صَبيَّةٌ من جدارا اسمُها حوران  

 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق